U3F1ZWV6ZTUyNzg4MDcyOTA0MzE5X0ZyZWUzMzMwMzI4MTAxODI4MA==

4 اسرار تغنيك عن الضغوطات وتمنحك ابتسامة دائمة

4 اسرار تغنيك عن الضغوطات وتمنحك ابتسامة دائمة

4 اسرار تغنيك عن الضغوطات وتمنحك ابتسامة دائمة
4 اسرار تغنيك عن الضغوطات وتمنحك ابتسامة دائمة
مقدمة
- كلنا اعتدنا في روتيننا اليومي على الضعوطات اليومية التي نتلقاها كل يوم ويصعب علينا مواجهة هذا عن طريق الضحك والابتسامة واليوم وفي هذه التدوينة  ساعرض لكم 4  اسرار تجعل الابتسامة تمرينك اليومي و تجعلك دائما مبتسما.

* سنقوم بتعريف بسيط عن الابتسامة

-  فالابتسامة غنية عن التعريف . فهي احدى اللغات من لغة الجسد العديدة وهي من اهم وسيلة التواصل بين الناس وهي افضل من الضحك فتكون الابتسامة ب فتح الشفتين قليلا واظهار قليل من الاسنان. و للابتسامة دور اساسي ايضا  في كسب قلوب ومحبة الاخرين . دعنا نمر الان الى 4 اسرار تجعلك دائما مبتسما وتزيل عنك التعاسة والمشاكل والضغوطات التي تواجهك في اليوم .

1- سر الابتسامة في نيل الاجر والتواب

- بدون اي جهد او ثعب يمكنك ان تكسب الثواب والاجر من الله وكل هذا راجع لابتسامة بسيطة سواء في وجه صديق او جار او اي انسان تقابله في يومك . ففي حديث روا ه الالباني في صحيح الجامع ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تبسمك في وجه اخيك لك صدقة ) فماذا ستخسر لو تبسمت مع كل من تقابله وتربح الاجر والتواب مع الله . 

2 - سر الابتسامة صحيا وجسديا

- يوجد في وجه الانسان 80 عضلة وعندما تبتسم فان الوجه يستخدم 14 غضلة وهذه العضلات مرتبطة بعضلات في المخ و بالتالي ستؤدي الى استرخاء المخ وزيادة كمية الادرينالين في الجسم وهذا يعطي للجسم قوة في المناعة لدى الانسان . فلما لم تستفيد من تكرار لبتسامتك يوميا وتكسب صحة واستقرار نفسي وتقلل من الاكتئاب الذي من الممكن ان يصيبك نتيجة الضغوطات وصعوبة الحياة .

3 - سر الابتسامة في التواصل وكسب الاخرين

فقد قاموا العلماء بدراسة حول الابتسامة وتاثيرها على الاخرين فوجدوا على ان الابتسامة تكون تحمل معلومات ثاتر على الشخص و تستطيع ان تتحكم في العقل الباطني للانسان. ومن خلال هذه الدراسة توصلو الى ان الابتسامة تستطيع ان تفوق العطاء المادي وهذه بعض الامثلة :
- فيمكنك بالابتسامة ان تدخل السرور الى قلوب الاخرين.
- وبابتسامة لطيفة ايضا يمكنك ان تبعد جو التوتر في موقف ما.
- وبالابتسامة ايصا يمكنك ان توصل المعلومة بسهولة وبساطة للاخرين.
ولاحظ الاطباء ان بابتسامة صغيرة امام جارك او صديقك او زوجك يمكنك ان تقدم له وصفة طبية بدون ان تشعر . فماذا سينقص منك لو  قضيت يومك مبتسما وتارك للمشاكل والضغوطات الم يكون هذا افضل.

4 - سر الابتسامة في قيادة الاخرين

- قبل بداية اي شيء ساقوم بطرح حكمة قالها شكسبير وهي :(ان تشق طريق بالابتسامة خير من ان تشق بالسيف)
واعنى بقيادة الاشخاص هنا ان كلما صادفت شخص ما لاول مرة في حياتك استقبله ببشاشة ورتياح تضمن له هو ايضا الارتياح الذاتي وكن متاكد انه كلما استقبلته بابتسامتك سيبادلك باخرى . وان لم يفعل في المرة الولى كررها مرة اخرى واخرى حتى تجعله يبتسم وهنا سيبدا الانسجام مع الطرف الاخر وتكون قد نجحت في قيادتك . الم يكن ذلك رائع عند قيامك بهذا انت ايضا ستشعر بطاقة تجعل يومك كله سعادة.

- وهذا كل ما ستطعت ان اقدمه لكم اليوم فتفائل كل يوم وترك العراقيل والمشاكل والضغوطات ورائك واستقبل كل يوم بابتسامة ورشاقة وتفائل ولا تدع ماضيك ياثر عليك بالسلب ولا تنس توكلك على الله في كل خطوة تريد القيام بها.  

فيديو 4 اسرار تغنيك عن الضغوطات وتمنحك ابتسامة دائمة :


- اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم وان لا تبخلوا علينا بمشاركته وشكرا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة