U3F1ZWV6ZTUyNzg4MDcyOTA0MzE5X0ZyZWUzMzMwMzI4MTAxODI4MA==

10 اشياء او عادات من الافضل ان نفعلها في الليل النجاح في الحياة وحيلة قلم الرصاص


- هناك اشياء او عادات كثيرة تعودنا على فعلها في الصباح ولكن لو عملناها ليلا ستكون افضلا وسيكون لها تاتيرا اجابيا على صحة الانسان وهذا ما اكدته بعض الابحاث والتي سنعرضها عليكم في هذه التدوينة وسنضع لكم حيلة تساعدك في على التخلص و علاج الشخير بواسطة قلم الرصاص تجدها في اخر الموضوع .

10 اشياء او عادات من الافضل ان نفعلها في الليل النجاح في الحياة وحيلة قلم الرصاص
10 اشياء او عادات من الافضل ان نفعلها في الليل النجاح في الحياة وحيلة قلم الرصاص

مدونة شاهد كيف : 10 اشياء او عادات لو قمنا بها ليلا ستجعل صباحنا افضل واكثر وضوخا.


10 . تناول اللحوم او الاجبان :


- اذ لم تاكل قبل موعد النوم ببضع ساعات ، فلن تنام جيد . فلهذا انصحك وبشدة بتناول بعض اللحوم و الاجبان لان كل من هذه المنتجلت تحتوي على كمية هائلة من البروتين و الحمض الاميني والذي يساهم في النوم الجيد ، فحاول ان تستبدل الخضر باللحوم والاجبان حتى لا تتعرض للانتفاح في المعدة ويصعب عليك النوم .

9 . المشي :


- انصحك ايضا بالمشي قبل الذهاب النوم . لان هذا سيفيدك كثيرا في التغلب على المخاوف التي تواجهك في اليوم وسيمنحك راحة نفسية تجعلك تفكر في الاشياء التي تضايقك  . واثبتت دراسات ان نزهات المسائية جيدة الصحة وانها تساعدك كثيرا في التعامل مع الارق وقلة النوم و تهديك افكار جديدة وحلولا للمشاكل . وهذا السبب جعل مارك زوكربيرج ، مؤسس فيسبوك ، وجاك  دورسي ، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ، يفضلان المشي في المساء.

8 . التفكير وكتابة خطة لليوم التالي :


- من المؤكد ان وضع خطط في الليل يساهم كثيرا في تسهيل ما تريد القيام به في يوم الغد ويحافظ  كثيرا على حياتك و جعلها منظمة ، عكس ان تضع خطط في الصباح بسرعة وعجلة . فهذا سياتر سلبا على حياتك ويجعلك تنسى على الكثير من الاشياء التي تريد القيام بها في يومك . وهذا راجع لك وانت الذي تتحمل مسؤوليته . فعمل على وضع خطط ليومك في الليل حتى  تجعل يومك يمر بسلاسة وسهولة و سيكون من الصعب اخراجك من المسار .

7 . قم بتحضير غدائك ولباسك :


- لو كنت على استعداد كامل ليومك فانه سيوفر عليك وقتا واعصابا في الصباح . وستتخلص من مشكلة التردد في ما تريد لباسه و كن متاكد انك ستجني 15 دقيقة من وقتك اعمل  فيها تمارين رياضية او الاستمتاع بفنجان قهوة . و احرص ايضا على اعداد وجبة الغداء في الليل اذا كنت تتناول غدائك في العمل . فكر دائما في كل شيء مسبقا وجعل مزاج يومك جيد .

6 . ممارسة اليوغا والتامل :


 - فقيامك بتمرين اليوغا في الليل يساعدك على وضع افكار ومشاريع بالترتيب وتجعلك على استعداد ونشاط الاستقبال يومك التالي . فخصص من وقتك 10 دقائق كل ليلة تقوم فيها بممارسة تمارين بسيطة ل اليوغا قبل ذهابك السرير .

5 . خد دوش او حماما ساخن :


 - لا يعتبر الحمام او الدوش الساخن في الصباح افضل لان درجة الحرارة الساخنة تساعد على النوم . فمن الجيد بكثير ان تاخد حماما ساخنا في الليل لان هذا التغيير لدرجة حرارة الجسم تدفعه للاسترخاء والنوم بشكل اسرع .
وهذه بعض الفوائد في اخد الدوش او الحمام في الليل : فهو يهدئ الأعصاب - وينظف المسام المسدودة - ويثبّت مستوى الجلوكوز في الدم -  ويرخي العمود الفقري ، واخد الحمام في الليل مهم بعد قضاء يوم طويل في العمل .

4 . قراءة شيء تريد ان تتذكره :


- اثبت علماء من جامعة "ساسكس " ان القراءة هي افضل طريق للاسترخاء لان الانغماس او الغرق في عالم مختلف يساعدك على التخلص من الاجهاد والمتاعب التي تواجه في حياتك اليومية . فقضاء 6 دقائق مع كتاب تقراه يقلل مستوى القلق لديك ويساعد في استرخاء عضلاتك .مضيفا الى ان العقل يستقبل كل شيء بشكل افضل في الليل . و هذه الحقيقة تساعد الطلاب الذين يدرسون ليلاً على اجتياز اختباراتهم. لا توجد هواتف ذكية أو أجهزة كمبيوتر محمولة: استخدم الكتب العادية لتجنب المشاكل التي يسببها ضوء الشاشة.

3 . تناول الكيوي النوم بشكل افضل :


- كثير من الناس يفضلون تناول الفاكهة في الصباح لكن هناك بعض الفواكه من الافضل ان نتناولها في الليل ، مثل فاكهة الكيوي . فاثبتت العديد من الدراسات ان تناول 2 كيوي ساعة واحدة قبل الذهاب الى الفراش على مدار الشهر يساعدك على النوم بشكل اكبر واكثر سلاسة. . وتنظم فيتامينات E و C الوصلات العصبية في الدماغ وهي المسؤؤلة عن دورات النوم الصحية وانتاج السيروتونين .
 نصيحة : لا تستبدل فاكهة الكيوي بالليمون في الليل لانك ستحصل على التاثير المعاكس . فالليمون ينشط جسمنا ويعطينا الطاقة .

 2 . شرب كوب من عصير الكرز :


- وجدت دراسة جديدة من جامعة ولاية لويزيانا أن كأسين من عصير الكرز يساعدان على النوم ما يقرب من 90 دقيقة أخرى في الليلة.وهذا البحث الذي قامت به جامعة لويزيانا على مجموعة من الاشخاص واخلصت الى ان عصير الكرز يحتوي على مركبات تقلل من العوامل التي يمكن ان تؤدي الى الارق.

1. تحليل يومك :


- قم بتحليل اليوم ، تذكر جميع الأشياء الجيدة التي حدثت لك ، فكر فيما تريد تغييره ، وأدرج بعض الملاحظات إذا كان لديك شيء جديد تريد عمله . حيث اثبتت دراسات ان اجراء تحليل ليومك امر مفيد للغاية ، واذا كنت تعاني من عدم وجود مشاعر اجابية قبل النوم افعل شيئا لطيفا واخبر اقاربك واصدقائك المقربين بانك تحبهم وكن دائما من الشاكرين . ف عش كل لحظة بسعادة فمن يعدك ببقائك للغد .

وهذه المعلومة ك مكافاة لك :


- اذا كان احد من افراد عائلتك يشخر او اذا كنت اي يضا تشخر فقم بتجربة هذه الحيلة . فنحن نوصيك على القيام بهذا التمرين والذي سيقوى عضلات الحنك العلوي (لانه ضعيف اذ كنت تشخر) فما عليك هو وضع قلم الرصاص بين اسنانك واختفظ به لمدة 5-10 دقائق . وهذا التمرين البسيط يمكنك ايضا من تخفيف الصداع لان بعض العضلات الاخرى تسترخي ايضا .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة