U3F1ZWV6ZTUyNzg4MDcyOTA0MzE5X0ZyZWUzMzMwMzI4MTAxODI4MA==

طرق سوف تغير حياتك فورا للأفضل

طرق وكيف تغير حياتك فورا  للأفضل

- هناك حكاية قديمة يقول فيها رجل: "أريد حقًا الذهاب إلى كلية الطب ، لكن الأمر يستغرق ما لا يقل عن سبع سنوات - وسأكون ذو 50  سنة في هذه سبع سنوات!" فأجابه صديق حكيم ، "وكم ستكون تبلغ من عمرك في هذه سبع سنوات إذا لم تذهب؟"

- إذا لم تكن في المكان الذي تريد أن تكون فيه في حياتك المهنية او الشخصية فهذا لا يعني ان حياتك توقفت. ولا تدع نفسك تعتقد أن التغيير مستحيل. لا تسمح لمستقبلك أن يكون محدودا حسب عمرك أو وضعك ؛ توقف عن الخوف من ما قد يحدث ، وابدأ في الإثارة بشأن ما يمكن أن يحدث بشكل صحيح.

- والان اليك 10 طرق ستغير حياتك يمكنك اتباعها لتوجيه نفسك نحو حياة ناجحة مرضية و اكثر سعادة :

طرق وكيف تغير حياتك فورا للأفضل
طرق سوف تغير حياتك فورا للأفضل

1. عالج الخيارات التي قمت باتخادها  في الماضي من حياتك وقم بتغيير خياراتك التي ستتخذها في المستقبل.


- تتكون الحياة من اختيارات - بعضها نأسف عليها ، وبعضها نفتخر به ،و كل شيء في حياتك المهنية وحياتك الشخصية هو انعكاس لخيار قمت به. إذا كنت تريد نتائج مختلفة ، ابدأ في اتخاذ خيارات مختلفة.

2. تحدث مع نفسك بصدق ولا تمدح نفسك


- كثير من الناس يعتقدون ان الصدق لن يمنحك العديد من الأصدقاء - ولكن حتى لو كان ذلك صحيحًا ، فإن الأصدقاء الذين تنشئهم بصدق يكونون دائما  صادقين معك وعلى حق . فالصدق هو الشيء في كل نجاح ، والذي بدونه لا يمكن أن توجد الثقة والقدرة على الأداء والنجاح في حياتك فكن دائما صادق مع نفسك واعترف باخطائك وعاداتك السيئة.

- مواضيع مهمة ستفيدك ايضا :
- نصائح نفسية التقوية الذات وتطويرها وفهم الآخرين والتعامل معهم
- الشخصية القوية : طرق ونصائح سهلة ل بناء شخصية قوية

3. تذكر ان الكمال الله فقط


- بمجرد أن تدرك الكمال غير موجود في اي شخص، يمكنك التخفيف على نفسك. ولا يوجد أي مشكل في الخطأ أو ارتكاب الأخطاء طالما أنك على استعداد لإجراء تصحيحات لاخطائك . فقط كن انت كن نفسك، والعيوب يمتلكها الجميع ، كل واحد منا هو إنسان ناقص ، فعليك ان تدرك أننا لا نستطيع التخلص من وعيوبنا فل نستفد منها ولا نجعلها تحطمنا.


4. اعترف باخطائك وتقدم في نجاحك


- تذكر أن الناجحين  ليسوا أشخاصًا لا يفشلون أبدًا ، ولكنهم ليسوا أشخاصًا قد استقالو من الاخطاء. من المهم أن  تدع النجاح يصل إلى رأسك ولا تدع الفشل يؤتر في قلبك. سر التقدم إلى الأمام هو الاعتراف باخطائك و وضع خطط لتطبيقها على فرص جديدة.

5. لا تتحطم من عدد الاخطاء التي ارتكبتها بل خدها كتجربة نجاح


- اقبل أنك لن تتخذ دائمًا القرارات الصحيحة. بل سوف تدق المسمار في بعض الأحيان بشكل خاطئ. لكن أخطائك لا تعني أنك فشلت ، بل أنك تحاول وتتعلم . وإذا لم تكن ترتكب أخطاء فهذا يعني أنك لا تحاول بما فيه الكفاية. عندما تكون تتعلم من الاخطاء ، فإن الأخطاء لديها القدرة على تحويلك إلى شيء أفضل مما كنت عليه من قبل.

6. اغفر لمن اضر بك وابتعد عن الاشخاص السلبية


- يمكنك تحسين حياتك وتغييرها بمجرد تغيير الأشخاص الذي تحيط بهم. إذا كان هناك بعض من الناس جلبوا لك الأذى والافكار السلبية في حياتك ، فتقبل ذلك وعلم أن هذه الأعمال لا يمكن تغييرها أو نسيانها - فقط يتم الكتم عنها. اعتبر ذلك درسًا تعلمته واحط نفسك بأشخاص يدعمونك ويرشدونك ويجعلونك الافضل مما أنت عليه بالفعل.

7. قم بتغذية عقلك بأفكار رائعة ، لأن حياتك لا تتغير اذ لم تغير افكارك


- عدوك الاسوا هو تفكيرك السلبي وهو اكثر ما يحبطك ويجعلك تدور في حلقة فارغة.عكس ان كانت لديك  افكار عظيمة وايجابية ، فستمكنك من إنشاء أشياء إيجابية وعظيمة لنفسك. إذا كنت تريد التغيير والتغيير السريع حياتك ، ابدأ بتغيير طريقة تفكيرك.

8. ابحث عن النجاح وقم بتجربة اشياء جديدة كل يوم


- بغض النظر عن ترددنا أو خوفنا ، يحتاج البشر إلى التغيير ليكونوا سعداء. لذا حاول عزيزي القارئ أن تفعل شيئًا لم تفعله أبدًا كل يوم. لا تخف من تجربة أشياء جديدة ولا تقف في منطقة لم ترتاح فيها ابدا. جرب وحاول إذا كنت تريد شيئًا لم يكن لديك مطلقًا ، فعليك فعل شيء لم تفعله أبدًا.

9. لا تقارن حياتك مع أي شخص آخر


- من أهم مصادر التعاسة وهي فكرة أن حياة الآخرين أفضل أو أسهل من حياتك. ولكن عندما تقارن موقفك فقط بحالة الآخرين ، لا تقارن واقعك الكامل بتلك الموقف.وتغض بصرك عن مدى روعة حياتك ، ومدى سعادتها ، و قد يبدو كل شيء رائعًا في الخارج لدى الاخر ، وأنت لا تعرف أبدًا ما يحدث داخله. إذا وجدت نفسك تشعر بالغيرة من شخص ما ، فتذكر أن هذا الشخص قد واجه صعوبات ايضا.

10 .استبدل الاشياء الغير المهمة في حياتك باشياء اخرى مهمة


- فكر في كل الأشياء التي تهمك في حياتك يعني الاشياء الاساسية و تخلص من كل شيء آخر.و هذا النظام سيساعدك على تبسيط حياتك ويجعلك تركز على ما يجب التركيز عليه. وبناء كل ما تطمح اليه في حياتك المهنية أو الشخصية. كما أن ترك الاشياء الغير المهمة سيساعدك على التبسيط والتركيز على ما هو مهم وبناء الحياة التي تريدها.

- هذه الطرق حقا ستساعدك في تغيير حياتك الى الافضل لا تتردد بالقيام بها وستلاحظ تغييرا ملحوظ في حياتك وبسرعة ولم تعد تشعر ابدا بالملل وضياع الوقت. هذا ما كان في مقالنا اليوم لا تبخل علينا بوضع تعليقك في السفل سواء كان تعليقك سؤالا او استفسار والمرجو منك مشاركة الموضوع حتى يستفيد غيرك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة