U3F1ZWV6ZTUyNzg4MDcyOTA0MzE5X0ZyZWUzMzMwMzI4MTAxODI4MA==

كل شيء عن ل Phubbing ومخاطره

تعريف ل فوبينج و مشاكله


- هل سبق لك وسمعت بمصطلح "فوبينق" او "فوبينك" ويصطلح عليه بالانجليزية ب "Phubbing" لا اظن انك قد تكون سمعت به او قرات عليه في بعض المقالات. لكنك تصادفه في كثير من الحالات ولا تنتبه له او لا تحكر عليه او انت بنفسك تتعايش معه ويسيطر عليك ولا تبالي له. وهذا اصبح بكثرة في مجتمعاتنا واصبح يسيطر على الكثير من الاشخاص.اظن انك اصبحت متشوقا لمعرفة ما معنى ل Phubbing او ماهو ل Phubbing فبدون اطالة عليك عزيزي القارئ دعنا نتعرف على ما هو ل فوبينق وكيف جاء مصطلح الفوبينك وما هي الابحاث والدراسات وبعض المشاكل الذي ادت لها ظاهرة الفوبينق.


كل شيء عن ل Phubbing ومخاطره
كل شيء عن ل Phubbing ومخاطره

ماهو الفوبينق - Phubbing


- كتعريف بسيط ل ظاهرة ل فوبينق - Phubbing ظهر في ما يو 2012 هذا  المصطلح وهو مصطلح يوصف اصحاب الهواتف التي تتجاهل الاخرين . بمعنى ان شخص ما يكون بجانبك جسديا وغائبا دهنيا. وهذه الفئة من الاشخاص تسمى ب "المتعلقين" او "Phubbers" وهو الشخص الذي يفضل ويتعلق ب هاتفه ويتجاهل من معه وانا اعتبر هذه الظاهر كالمخدرات الرقمية من ناحية السيطرة والتلاعب بالعقول البشرية.

- هل حقا صادفت هذه الحالة ؟ او انت  من المتعلقين او ل Phubbers  ايضا ؟  او هل تعاني من ظاهرة ل Phubbing ؟ اترك جوابك في تعليق.


- مواضيع ستفيدك ايضا :
- علم النفس ومعلومات عنه ستعجبك
- طرق سوف تغير حياتك فورا للأفضل

فكرة مصطلح -  Phubbing


- مصطلح او كلمة Phubbing تنقسم لكلمتين اول احرفه Ph جائت من كلمة Phone يعني الهاتف باللغة العربية و Ubbing مشتقة من Snubbing وتعني التجاهل والمصطلح بالكامل يعني " تجاهل الاخرين بسبب استخدام الهاتف".

-  وكما قلنا في السابق ان كلمة Phubbin ظهرت في مايو 2012، ودعت وكالة ماكان للإعلانات عددًا من مؤلفي المعاجم والمؤلفين والشعراء إلى البحث عن  كلمة لوصف سلوك المتجاهلين للاشخاص بسبب الهاتف. ورُشحت عدد من الكلمات التي تعني وتصف ظاهرة الانشغال بالهاتف في وجود الآخرين، وأُختيرت "phubbing" لأول مرة من قبل أدريان ميلز أحد مدراء وكالة ماكان الإعلانية.

دراسات وابحات حول ظاهرة ل Phubbing ومشاكله


- من خلال دراسة قام بها جيمس إيه روبرتس في اكتوبر 2015.افادت وسائل الاعلام ان هذه الابحاث عن تجاهل الفرد بسبب انشغاله بالهاتف او ما تسمى بظاهرة ل Phubbing. وجدوا ان 22.6 في المائة تسببت لهم الظاهرة بمشاكل في علاقتهم و 66.3 في المئة قالوا ان شركائهم قاموا بتجاهلهم.

- وكانت ايضا ظاهرة الفوبينج لها تاثير كبير على الوطن العربي حيث اجريت دراسات في الدول العربية ووجدوا ان الانشغال بالهاتف كان سببا في كسر وتهديم العديد من العلاقات الاسرية بالاضافة على ذلك تسبب في الكثير من حوادث السير سواء مع اشخاص او الاصطدام مع اشياء صلبة.

- اليس هذه الظاهرة خطيرة على مجتمعاتنا العربية واصبح الكثير يتعايش معها ولا يبالي لها رغم تاثيرها القوي على ادمغة البشر.اتمنى ان تكون قد اتضحت لك الفكرة وان تتخلص من هذه العادة السيئة ولا تدع هذه المعلومة تقف عندك شاركها مع غيرك حتى يستفيد الجميع من ظاهرة ل Phubbing ومخاطره.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة